ja-cpanel-top
Englishعربي

مدارسنا | أول مجموعة مدارس في العالم توفر الشهادات الرقمية المعتمدة بتقنية الـ Blockchain

إرسال إلى صديق طباعة PDF

على مدار العام الماضي، اختبرت  AMSI العديد من الوسائل والحلول في سبيل اعتماد تقنية الـ Blockchain في إصدار الشهادات الرقمية المعتمدة لطلابنا وخريجينا.


اليوم، نحن فخورون بأن نعلن أن مدارس AMSI، المواكب وISAS، هي أول مجموعة مدارس توفر الشهادات الرقمية المعتمدة بتقنية الـ Blockchain في العالم لطلابها وخريجيها. وسيكون خريجو عام 2019 من مدارس المواكب والمدرسة الدولية للفنون والعلوم، أول الحاصلين على الشهادات الرقمية المعتمدة بالإضافة إلى النسخة المطبوعة التقليدية.

ويتماشى هذا المشروع الطموح مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دبي أول مدينة تعتمد تقنية الـ Blockchain بحلول العام 2020، (استراتيجية Blockchain دبي 2020) و(استراتيجية Blockchain الإمارات 2021).

كيف تعمل التقنية الجديدة؟
تعتمد هذه التقنية سلسلة من الأدوات التي تتيح لمدارسنا في دبي إصدار الشهادات الرقمية المعتمدة بشكل آمن لا يمكن التلاعب به، والسماح للطلاب بتخزينها ومشاركتها حسب الحاجة، هذا وتمكِّن هذه التقنية الجامعات والمدارس أو جهات العمل من التحقق من صحة الشهادات بشكل مباشر.

  • تصدر المدرسة الشهادات الرقمية المعتمدة وترسلها الى الطالب بشكل فوري.
  • يحتفظ اﻟطﺎﻟب أو الخريج ﺑﻧﺳﺧﺔ ﻣن شهاداته الرقمية المعتمدة وﯾﺗﺷﺎركها ﻣﻊ اﻟﻣدرﺳﺔ أو اﻟﺟﺎﻣﻌﺔ التي يودُّ الانتساب إليها.
  • تتحقق الجامعة من صحة الشهادة بشكل مباشر من خلال بوابة التحقق المخصصة لـAMSI
    verification.amsi.ae

 كيف سيستفيد طلَبتُنا وخريجونا من هذه التقنية؟
ستمكِّنُ التقنية الجديدة طلابَنا وخريجينا من التحكُّم التام (إلكترونيًّا) بسجلاتهم الأكاديمية التي ستطلَبُ منهم وسيتعيَّن عليهم تقديمها ولكن دون تعقيد العمليات الإدارية المعروفة. حيث ستُطلب السجلات عبر الإنترنت ويتم إصدارها في الوقت عينه دون مشاركة أي طرف ثالث. وسيتمكن المستلمون في المدارس أو الجامعات الأخرى من التحقق من صحة الشهادات بشكل مباشر، عن طريق بوابة التحقق المخصصة لذلك.

بهذه التقنية سيتمكن أصحاب العلاقة من (الطلبة والخرِّيجين) من الوصول إلى الشهادات والسجلات الأكاديمية المعتمدة بسهولة، مع توفير الوقت والجهد والإجراءات الإدارية، فضلًا عن خفض التكلفة الماديّة، وضمان أصالة البيانات بشكل آمن لا يمكن التلاعب به. 

انقر هنا لمعرفة المزيد عن تقنية الـ Blockchain

أنت هنا: AMSI News مدارسنا | أول مجموعة مدارس في العالم توفر الشهادات الرقمية المعتمدة بتقنية الـ Blockchain